شركة هوم كير

أفضل 6 طرق إزالة بقع الحبر من مفروشات الأثاث

أفضل 6 طرق إزالة بقع الحبر من مفروشات الأثاث

تعد بقع الحبر من البقع المستعصية أو الصعبة في الإزالة من المفروشات خصوصًا وإن كانت هذه الإزالة يدويًا ولكن كلما أسرعت أكثر في إزالتها كان هذا أفضل ونتائجه فعالة أكثر.

لذلك في هذا المقال نتناول كيفية إزالة بقع الحبر من المفروشات ونصائح لحماية المفروشات أكثر من هذه البقع الصعبة من هوم كير.

البقع بشكل عام تحتاج إلى إزالة سريعة حيث عدم إزالتها فورًا تجعل من مهمة إزالتها من المهام الصعبة للغاية. لذلك عليك أولاً إزالة بقع الحبر بسرعة فور وقوعها. هناك عدة طرق لإزالة بقع الحبر يدويًا في المنزل سواء كانت المفروشات قماش أو الجلد أو قطيفة أو إلخ، ومن هذه الطرق…

1- الكحول الطبي:

غمس قطعة قطن في الحكول الطبي ثم وضعه على البقعة مباشرة مع تجنب دعكها أو فركها حتى لا يتنقل الحبر إلى أماكن أخرى من أنسجة الفرش.

تترك حتى تمتص الحبر ثم يتم تغيير القطنة مرة أخرى. تكرر هذه العملية حتى تختفي البقعة تماماً.

ملحوظة: يرجى اختباره في مكان غير مرئي أولًا للتأكد من ملاءته للمفروشات.

2- نشا الذرة مع اللبن:

مزج بعض من نشا الذرة مع القليل من اللبن جيدًا حتى يصبح مثل العجينة السميكة ثم وضعها مباشرةً على البقعة حتى يفتت اللبن جزيئات الحبر ويمتصه النشا.

تترك حتى تجف تمامًا قد تأخذ هذه العملية حوالي 10 دقائق ثم يتم إزالة البقعة والعجينة بواسطة المكنسة الكهربائية أو باستخدام فوطة قطنية مبللة.

3- معجون أسنان:

تعد هذه الطريقة من أسهل الطرق في إزالة بقع الحبر من المفروشات والملابس، فيوضع معجون الأسنان العادي (وليس المصنوع على هيئة چل) على البقعة.

تترك البقعة لمدة 10 دقائق حتى يجف ثم مسحه وإزالته بفوطة قطنية مبللة.

4- الخل الأبيض مع الماء:

أولًا يتم مسح البقعة بقطعة قماش قطنية جافة برفق (يتجنب فرك البقعة).

ثم يتم مزج معلقة من الخل ومعلقة من الصابون مع كوب ماء في طبق غويط ثم غمس به قطعة قماش قطنية ومسح بها البقعة الموجودة بلطف مع الحذر من انتقال البقعة لمكان أخر.

5- مثبت الشعر:

رش مثبت الشعر على البقعة على جزء من قطعة قماشية نظيفة (لا مباشرةً على المفروشات) ثم مسح البقعة دائريًا بلطف، وتكرر هذه العملية حتى يتم زوال البقعة ثم مسحها بقطعة قماش تنظيفة وتركها حتى تجف.

6- صابون سائل مع مياه فاترة:

مزج معلقة صابون سائل مع ½ كوب مياه فاترة في طبق غويط ثم يغمس بداخله قطعة قماش قطنية وفرك بها البقعة مع الحذر من انتشارها في أماكن أخرى ثم بعد زوال البقعة يتم مسحها بقطعة قماش أخرى مبللة بماء فقط ثم مسحها بقطعة أخرى جافة تمامًا.

هام 1: من الأفضل اختبار كل هذه الخطوات أولاً في مكان غير مرئي بالمفروشات لضمان عدم الإضرار بها.

هام 2: عليكِ التعامل مع بقع الحبر بكثير من الرفق فـ دعكها يؤدي لتأثر الأماكن المحيطة بالبقعة الأساسية مما يجعلها تزداد بشكل ملحوظ.

نصائح لحماية مفروشاتك من بقع الحبر وغيرها من البقع المستعصية:

  • صنع كسوة خارجية بألوان وخامات مناسبة مع المفروشات الأساسية مثل (الأنتريه، الصالون، إلخ) حتى تتفادى وقوع البقع على المفروشات الأصلية مما يصعب عليكِ تنظيفها أو شراء مفروشات أخرى مماثلة لها.
  • تحذير الأطفال من استخدام أقلام الحبر الجاف على الأنتريه أو الصالون أو السرير وتحديد لهم مكانًا خاصًا بالمذاكرة.
  • التنظيف اليومي والفوري للبقع يسهل عليكِ إزالتها ويحميها من البقع المستعصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احجز الأن 01122594454